يستلزم تطبيق اتصال الأزمات استجابة لحق المواطن في الإعلام

2٬770

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، أن الظرف الذي تمر به البلاد جراء تفشي وباء كورونا يستلزم تطبيق اتصال الأزمات للإستجابة لحق المواطن في الإعلام.

وفي حوار خص به مساء أول أمس التلفزيون الجزائري بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، شدد الوزير على تطبيق اتصال الأزمات من أجل الاستجابة لحق المواطن في الإعلام”.

وأضاف الوزير أن المخطط الإعلامي المؤسساتي الذي طبق في إطار المجهود الوطني لمكافحة فيروس كورونا ارتكز على أربعة أعمدة، أولها تخصيص نقطة إعلامية يومية تقدم خلالها آخر حصيلة للوباء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما تم ضبط قائمة إسمية لأئمة واخصائيين في علوم الأوبئة والفيروسات مُخولين بالإدلاء بالتصريحات والمشاركة في الحصص الإذاعية والتلفزيونية والصحافة المكتوبة والرقمية.

وتابع الوزير: تم اطلاق القناة السادسة التي خصصت لبث برامج و دروس للأطوار التعليمية الثلاث، بالإضافة الى توزيع محتوى تربوي تفاعلي على شبكات التواصل الاجتماعي بدعم من وزارة البريد و الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأضاف بلحيمر، أن العمل الإعلامي خلال أزمة كورونا كان ضمن شبكة قيادات محكمة على ثلاث تسلسلات هرمية، كما أن القيادة الاستراتيجية استلزمت وجود مستويين لاتخاذ القرار، تحت سلطة رئيس الجمهورية وهما المجلس الأعلى للأمن والحكومة”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
أعربوا عن استعدادهم في إثراء الأنظمة التعويضية للأسلاك الطبية: نقابيون يثمنون مصادقة مجلس الوزراء على مشاريع القوانين الأساسية إثر قصف طيران ومدفعية إسرائيل لمناطق في غزة ورفح: استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين،وإصابة آخرين لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير في المغرب: وقفـة احتجاجية اليوم أمام المحكمة الابتدائية بالقنيطـرة ممثلو المجتمع المدني يراسلون والي قسنطينة : سكان زيغود يوسف يطالبون بحصة من برنامج عدل ببلديتهم البرازيل : 95 قتيلا والعشرات في عداد المفقودين بعيـدا عـن همـوم مهنة المتاعب..!؟ الجزائر : الشرطة القضائية بأمن باب الوادي تفكيك شبكة إجرامية من 7 أشخاص بها امرأتان فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوس توقيف جمعية أشرار تسرق الكوابل النحاسية وزير السكن .... ضرورة استكمال صب كل شهادات التخصيص فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية سطيف حجز 110 آلاف وحدة مواد تجميل مهربة ومقلدة اختتـام معـرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط بتوقيـع 10 اتفاقيـات سوق أهراس : حملات تحسيسية حول مخاطر استعمال الوسائط الاجتماعية والإنترنت