من يستحق العلاوة في قطاع الصحة هو من يواجه خطر الوباء

2٬668

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس، أن من يستحق العلاوات في قطاع الصحة، هم من كانوا في الصف الأول، وواجهوا خطر الوباء.

حيث عقدت هيئة التنسيق لمجلس الأمة جلسة استماع لوزير الصحة حول مستجدات كورونا،الذي أوضح أنه فيما يخص العلاوة الاستثنائية التشجيعية لمستخدمي الصحة التي خصها الرئيس بها،فسيحضر نص تنظيمي في ذلك.

وأضاف بن بوزيد ” عدد كبير من الأطباء خرجوا عطلة خوفا من المرض، وأقسام أخرى في قطاع الصحة لا علاقة لها بالفيروس، لهذا تشتغل عاديا، وأنا أوضح أنه العلاوة تخص من كان في الصف الأول من مواجهة كورونا ،وأشار الوزير أن أزيد من 4000 شخص خضعوا لبروتوكول العلاج، كلووركين.

وأكد الوزير أن عدة مخابر خاصة لأشعة السكانير، اتصلوا بالوزارة وعرضوا خدامتهم مجانا،كما كشف الوزير عن وفاة 18 شخصا من عمال القطاع بفيروس كورونا.

وقال بن بوزيد خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إن 200 شخص من عمال الأسرة الطبية، نتائج تحاليل كورونا التي خضعوا لها كانت نتيجتها إيجابية” .

وأشار الوزير في حديثه إلى أن الكثير من الأطباء طالبوا بعطل خلال أزمة كورونا، مؤكدا أن بعض المصالح ليست معنية بمحاربة كورونا.

من جهة أخرى، أكد وزير الصحة أن منحة الخطر التي أقرها رئيس الجمهورية للسلك الطبي ستوجه لمستحقيها فقط، مضيفا أنه “لا يجب اعتماد مبدأ التعميم في صرف هذه المنحة، وأنه ليس من المنطقي إدراج المصالح غير المعنية في قائمة المستفيدين منها.

وفي سياق مغاير، كشف المسؤول الأول في قطاع الصحة عن الشروع في إنتاج وسائل الكشف عن كورونا محليا خلال الأسابيع القادمة.

هذا ويبقى أسلوب التباعد الاجتماعي والحجر الصحي أفضل وسيلة ناجعة متبعة حتى الآن في كافة الدول ،وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا -كوفيد19 .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::