الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلة الراحل هيرفي بورج

3٬509

تقدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء ب “تعازيه الصادقة” لعائلة صديق الجزائر، الكاتب الفرنسي، هيرفي بوج الذي توفي يوم الأحد المنصرم عن عمر ناهز 86 سنة.

هذا وكتب رئيس الجمهورية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ، فايس بوك : “:تلقيت بحزن نبأ وفاة هيرفي بورج ، الصحفي والكاتب الفرنسي وصديق الجزائر المعروف بمواقفه ضد الاستعمار، أثناء حرب التحرير، تعازي الصادقة لعائلته وذويه”.

يذكر أن هيرفي بورج من مواليد 2 ماي 1933 بمدينة ران الفرنسي وهو متخرج من المدرسة العليا للصحافة، و قد كرس مساره المهني للإعلام والسياسة والديبلوماسية كما تقلد منصب سفير لفرنسا لدى منظمة اليونسكو.

وفضلا على مساره الطويل في عالم الصحافة والإعلام، عرف الراحل بمواقفة المناهضة للاستعمار لا سيما خلال ثورة أول نوفمبر المجيدة، حيث تحصل على الجنسية الجزائرية بعد الاستقلال.
وكان للفقيد العديد من المؤلفات و الإسهامات بخصوص مجال السمعي البصري و الجزائر وأفريقيا.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المديرية العامة للاتصال بالرئاسة تعزي في وفاة المراسل عبد الحليم عتيق الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": أكبر المستفيدين في "معركة" البقاء.. عين مليلة تؤجل الصعود الرسمي لآقبو و"البوبية" تعقد مأمورية "بونة" مرة أخرى تبين زيف الغرب..؟! أمطار معتبرة وتراجع في درجات الحرارة بداية من اليوم الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": مجموعة وسط-غرب.. الرائد يطيح بالنصر الغريم الجار وترجي مستغانم يواصل تسيد" الترتيب خلال الميركاتو الصيفي المقبل: هجرة جماعية.. هؤلاء هم المحاربين المطلوبين في الدوري السعودي مواصلة العمل بنظام المداومة 3×8: زيارة فجائية.. وزير السكن يتفقد أشغال مشروع ملعب الدويرة بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية