أولويات الحكومة حاليا هو تجسيد التزامات برنامج الرئيس

3٬618

الوزير الأول عبد العزيز جراد، وفي أحدث تصريح له ،دعا الشركاء الاجتماعيين للمساهمة في بناء جزائر جديدة مؤكدا الأهمية التي ستوليها الحكومة خلال إعدادها لمخطط عملها ضمن توصيات مجلس الوزراء الأخير للملفات ذات الطابع الاجتماعي وتلك التي تخص المواطنين بالدرجة الأولى.

مشيرا أن هذه الملفات تأخذ طابعا استعجاليا لدى رئيس الجمهورية.

هذا وأوضح عبد العزيز جراد، في تصريح له أول أمس،أن الحكومة تعكف على إعداد مخطط عمل يمكنها من تنفيذ التدابير التي من شأنها التكفل بأهم انشغالات المواطنين، مشددا على الطابع الاستعجالي للجانب الاجتماعي.

وبشأن الاضطرابات الاجتماعية التي مست قطاعات مختلفة للنشاط الاقتصادي والخدمات العامة أنه “قال جراد أنني تلقيت خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد الأحد الماضي.

وكذا أعضاء الحكومة، توجيهات وتعليمات من رئيس الجمهورية، الذي أعرب عن رغبته في أن تتمحور أولويات المساعي الأولى للحكومة حول تجسيد مجمل التزامات برنامجه، مع الإلحاح على الطابع الاستعجالي للجانب الاجتماعي”، وهذا في ظل “الاضطرابات الاجتماعية التي مست قطاعات مختلفة للنشاط الاقتصادي والخدمات العامة”.

وأضاف هذه “الأهداف متعددة وترمي إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين والحفاظ على القدرة الشرائية وإنجاز برنامج طموح للمساكن”، وكشف في هذا الصدد بأن “الحكومة تعكف من الآن على إعداد مخطط عمل كفيل بتمكينها من تنفيذ التدابير التي من شأنها التكفل بأهم انشغالات المواطنين ومختلف تطلعاتهم”.

وقال: “في هذا الظرف الخاص، فإن الحكومة عازمة، حتى قبل تقديم أمام البرلمان مخطط العمل الذي يجري إعداده، على مباشرة عهد جديد يقوم على أساس الحوار والتشاور مع كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والاقتصاديين، في كنف المشاركة والشراكة”.

وأشار في هذا الشأن إلى أنه “بهذه الروح، فإن الحكومة تدعو الشركاء الاجتماعيين إلى المشاركة في المبادلات التي سيشرع فيها عن قريب من طرف جميع قطاعات النشاط، بغرض توفير الشروط المثلى من أجل الانطلاق في بناء أسس جزائر جديدة والعمل، يوما بعد يوم، على تجسيد الالتزامات المتخذة من قبل رئيس الجمهورية، والتي تعكف الحكومة على وضع الأدوات الضرورية لتحقيقها”.

وأوضح الوزير الأول أن “الانطلاق في هذا المشروع الضخم يتطلب، بطبيعة الحال، آجالا معقولة لتنفيذه وجوا يطبعه الهدوء والحكمة وتبصر كبير”.

مبرزا أنه “لتحقيق هذا المبتغى، فإن مساهمة ومشاركة الشركاء الاجتماعيين، دون أي إقصاء، هو أمر ضروري وحاسم، وبالأخص في قطاع التربية الوطنية الذي يستحق تكفلا حقيقيا بصعوبات القطاع برمته”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببريكة توقيف شخص والتحقق في قضية مواد مخدرة بمردود إجمالي متوقع ما بين 60 إلى 70 قنطارا في الهكتار الواحد: انطلاق حملة الحصاد والدرس لموسم 2023/2024 بولاية المنيعة بمشاركة أحمد عطاف وبالمنامة في مملكة البحرين الشقيقة: انطـلاق الاجتماعات الوزارية لتحضيرية للقمة العربية 33 خلال ترؤسه اجتماعا لمكتب المجلس،إبراهيم بوغالي : نثمن الحركية المختلفة التي تعرفها الجزائر داخليا وخارجيا من أجل إبرام صك قانوني دولي بشأن الملكية الفكرية بجنيف: الجزائر تلفت الانتباه إلى ما يواجهه الشعب الفلسطيني من إبادة إطلاق عملية الرقمنة من خلال العديد من المنصات،مرابي: نشيد بالتقدم المحقق في مجال عصرنة قطاع التكوين المهني عنابة: السلطات المحلية تطلق برنامج مرافقة الاستثمارات الصغيرة  علي منجلي في قسنطينة: مكتتبون بمشروع 188 سكنا تطوريا يشتكون تجاوزات المطور العقاري بونورة في غرداية: تفكيك نشاط شبكة إجرامية وحجز ما يزيد عن 1900 مؤثر عقلي سكيكدة: المصادقة على نتائج الخبرة النهائية للفلاحين المتضررين من الفيضانات أم البواقي: انطلاق موسم جني الثوم وتوقعات بإنتاج أزيد من مليوني قنطار علي منجلي في قسنطينة: الوقوف على جملة من المخالفات للمؤسسات المصنفة خلال خرجة ميدانية