توقيف جماعة إجرامية لترويج الكيف والمؤثرات العقلية بقسنطينة

2٬623

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف 3 أشخاص من ذوي السوابق العدلية .

تتراوح أعمارهم بين 25 و 37 سنة لتورطهم في قضية حيازة المخدرات ( كيف معالج) والمؤثرات العقلية و أدوية صيدلانية بصورة غير مشروعة لغرض البيع والترويج و التوزيع في إطار جماعة إجرامية منظمة وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.

حيث تعود وقائع القضية إلى ورود معلومات من بعض مواطني أحياء وسط المدينة بخصوص قيام أشخاص بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

لتقود التحريات المكثفة التي باشرها عناصر فرقة مكافحة المخدرات وبعد أبحاث حثيثة لتحديد هوية مشتبه فيه، تم توقيفه على مستوى ساحة أحمد باي بعد خطة عملية محكمة وتطويق جيد للمكان، بإخضاعه للملامسة الجسدية الوقائية القانونية ضبط بحوزته مبلغ مالي مشكل من مختلف الأوراق والقطع المعدنية بالإضافة إلى 3 قطع مخدرات معدة للترويج وكذا 45 قرصا من دواء بريغابلين وريفوتريل بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور.

ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

كما مكن التحقيق المفتوح مع السالف الذكر إلى تحديد هوية شريكيه والذين تم توقيفهما وتحويلهما إلى مقر المصلحة، قبل أن يتبين أنهم مسبوقون قضائيا في عدة قضايا مماثلة، كما تبين أن أحدهم محل بحث من قبل السلطات القضائية.

حيث وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين ليقدموا أمام النيابة المحلية، فيما تم انجاز ملف إجراءات جزائية منفصل في حق المشتبه فيه محل بحث

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المديرية العامة للاتصال بالرئاسة تعزي في وفاة المراسل عبد الحليم عتيق الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": أكبر المستفيدين في "معركة" البقاء.. عين مليلة تؤجل الصعود الرسمي لآقبو و"البوبية" تعقد مأمورية "بونة" مرة أخرى تبين زيف الغرب..؟! أمطار معتبرة وتراجع في درجات الحرارة بداية من اليوم الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": مجموعة وسط-غرب.. الرائد يطيح بالنصر الغريم الجار وترجي مستغانم يواصل تسيد" الترتيب خلال الميركاتو الصيفي المقبل: هجرة جماعية.. هؤلاء هم المحاربين المطلوبين في الدوري السعودي مواصلة العمل بنظام المداومة 3×8: زيارة فجائية.. وزير السكن يتفقد أشغال مشروع ملعب الدويرة بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية