الوزير يقرر تأجيل الدخول الجامعي إلى أكتوبر القادم

0 4٬034

بسبب احتجاجات الحراك الشعبي، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الدخول الجامعي للموسم الدراسي 2019-2020 .

في الجامعات التي تشهد تأخيرا في إتمام الموسم الجامعي 2018-2019.

وحددت تاريخ 2 أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق الدروس في هذه المؤسسات.

في وقت تقرر أمس عودة الطلبة في الجامعات التي شهدت استقرارا في الموسم السباق.

على أن تنطلق الدروس في نفس اليوم.

قرارات وزارة التعليم العالي تأتي تزامنا مع ما شهدته الجامعة الجزائرية من تذبذبات بسبب الحراك الشعبي.

حيث لا تزال كليات العديد من المؤسسات الجامعية بصدد إجراء امتحانات السداسي الثاني والمقررة أن تنتهي في 19 سبتمبر الجاري.

الأمر الذي من شأنه أن يعطل بداية الدخول الجامعي للموسم الدراسي 2019-2020.

وتمنح وزارة التعليم العالي أسبوعين إضافيين لاستكمال كافة المداولات الخاصة بهذه الامتحانات ونشر قوائم المعدلات والناجحين للأطوار العليا قبل انطلاق موسم جامعي جديد.

هذا ونشرت وزارة التعليم العالي رزنامة السنة الجامعية للسنة الدراسية 2019-2020، وجاء فيها أنه في إطار تنظيم الدراسة خلال هذه السنة.

فإنه يلزم المؤسسات الجامعية بالتقيد بما يتضمن رزنامة الأنشطة البيداغوجية الرئيسية وفق توصيات المدير العام للتعليم والتكوين العاليين.

و أوضحت رزنامة السنة الجامعية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن بداية الدروس للسداسي الأول ستنطلق اليوم 15 سبتمبر.

على أن تكون بداية الدروس للمؤسسات الجامعية المتأخرة يوم 2 أكتوبر المقبل.

و تكون بداية الدروس للسنة الأولى ماستر حصة 80 بالمائة يوم 29 سبتمبر إلى غاية 20 أكتوبر كأقصى تقدير على أن تيم الإعلان لاحقا عن الجدول الزمني لمعالجة حصة 20 بالمائة.

وأضافت مذكرة وزارة التعليم العالي أنه تجري مسابقة الدكتوراه بين 8 و7 نوفمبر 2019، على أن تكون امتحانات السداسي الأول من 7 إلى 16 جانفي 2020.

وامتحانات السداسي الأول للمؤسسات الجامعية المتأخرة من 18 جانفي إلى 1 فيفري 2020.

على أن تكون المداولات للسداسي الأول من 19 إلى 23 جانفي 2020 للمؤسسات الأولى ومن 4 إلى 8 فيفري 2020 للمؤسسات المتأخرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المديرية العامة للاتصال بالرئاسة تعزي في وفاة المراسل عبد الحليم عتيق الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": أكبر المستفيدين في "معركة" البقاء.. عين مليلة تؤجل الصعود الرسمي لآقبو و"البوبية" تعقد مأمورية "بونة" مرة أخرى تبين زيف الغرب..؟! أمطار معتبرة وتراجع في درجات الحرارة بداية من اليوم الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": مجموعة وسط-غرب.. الرائد يطيح بالنصر الغريم الجار وترجي مستغانم يواصل تسيد" الترتيب خلال الميركاتو الصيفي المقبل: هجرة جماعية.. هؤلاء هم المحاربين المطلوبين في الدوري السعودي مواصلة العمل بنظام المداومة 3×8: زيارة فجائية.. وزير السكن يتفقد أشغال مشروع ملعب الدويرة بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية