600 ألف زائر لحديقة التجارب بالحامة الصائفة الماضية…بالعاصمة

0 4٬791

استقطبت حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة خلال صائفة 2019 قرابة 600 ألف زائر.

فيما بلغت ذروة عدد الزوار الذين قصدوا هذا الفضاء الطبيعي خلال شهر أغسطس المنصرم بتعداد فاق 230 الف زائر، حسبما علم لدى هذه المؤسسة.

وقالت السيدة ” سناء جبالي”  أنه تم تسجيل 569.236 زائر لهذا الفضاء الطبيعي الذي يعد بمثابة رئة الجزائر العاصمة خلال الثلاث أشهر الماضية (جوان إلى شهر أوت).

وقد  بلغت عدد  الزيارات الشهر المنصرم بما يعادل 234.719 زائر مقارنة بـ 143 ألف خلال جوان و 190 ألف خلال شهر جويلية.

و أوضحت المتحدثة أن مجموع الزوار المسجلين خلال الفترة الصيفية لهذه السنة شمل قاصدي حديقة التجارب النباتية و حديقة الحيوانات الملحقة بها.

كما تم إحصاء أفواج منظمة للزوار بما لا يقل عن 18 ألف فوج .

و تم تسجيل نحو 90 ألف من فئة الأطفال كزوار للحديقة التي باتت تستقبل خلال السنوات القليلة الأخيرة ما يربو عن 1.8 مليون زائر.

يذكر أن حديقة التجارب التي أسست سنة 1832 تتربع على مساحة 32 هكتارا وتمت إعادة فتحها للزوار سنة 2009 بعد أشغال إعادة تهيئة و تحديث استمرت مدة خمس سنوات.

وكانت مؤسسة تسيير حديقة التجارب قد حولت من الطابع الإداري إلى الطابع الصناعي والتجاري بقرار وزاري مشترك مؤرخ في 5 جانفي 2017.

حيث تم تعديل قانونها الأساسي للتحول إلى مؤسسة عمومية ولائية خاضعة دائما إلى وصاية ولاية الجزائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
تضمن حصيلة البرامج التنموية وانشغالات : والي سوق أهراس يلتقي بممثلي فعاليات المجتمع المدني خنشلة : بمناسبة مجازر 8 ماي 1945 الشرطة تحيي اليوم الوطني للذاكرة حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يترأس مجلس الوزراء قسنطينة : الوالي يؤكد توفر الولاية على إمكانيات إنشاء مصنع لتركيب السيارات وزير التربية:التكوين عن بعد هي المدرسة الثانية في اليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى 79 لمجازر 8 مايو 1945 الشعب الجزائر يتذكر تلك الجرائم ويترحم على الشهداء ميلة: الأمن يشارك ضمن فعاليات القوافل التحسيسيةللوقاية من حرائق الغابات الطواف الدولي للدراجات الهوائية : سلطات سكيكدة تضع آخر الترتيبات للطبعة 24 كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية أم البواقي : أسعار الأضاحي تلتهب والمواطن يترقب تدخل السلطات أولاد جلال : حجز 72 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك أيام قبل فصل الصيف : رفع العجلات المطاطية والقضاء على الأحراش بغابات عنابة