جمعية ” فن وثقافة” تكرم فنان الراي الشاب حسني

0 3٬419

في إطار إحياء ذكراه وتمجيد ما قدمه للفن الشبابي وبهدف تكريم المرحوم الشاب حسني (شقرون) .

وذلك في الفترة الممتدة من 20 إلى 29 سبتمبر الجاري ,بمناسبة الذكرى ال 25 لاغتياله .

حسبما علم اليوم السبت لدى المنظمين،حيث ترمي هذه النشاطات التي بادرت بها جمعية ” فن وثقافة لحماية التراث الموسيقي الوهراني” الى تثمين المسار الفني الثري لمطرب الراي, الشاب حسني.

الذي اغتيل في 29 سبتمبر 1994 ,خلال العشرية السوداء.

هذا ويتضمن برنامج هذه التظاهرة موائد مستديرة وعروض ومسابقات فنية وذلك بمشاركة وجوه فنية جزائرية منهم نجوم الاغنية الوهرانية وكذا الرايوية لاسيما في عهد الشاب حسني.

حسبما أفاد به لوأج رئيس الجمعية نصر الدين طويل،كما سيتم بالمناسبة تنظيم مسابقة لفائدة الشباب الهاوي في أداء اغاني الشاب حسني ومسابقة أخرى لرسم أحسن صورة للفقيد .

ويشمل البرنامج أيضا عرضا بقاعة سينما السعادة أفلام وثائقية أنجزت في السابق حول المسار الفني للشاب على غرار الفيلم الوثائقي ” قصة حياة النجم حسني ” الذي أنجزته المؤسسة الوطنية للتلفزيون .

كما ستشارك الجمعية الثقافية ” فن وتسلية يحي بن مبروك ” من الجزائر العاصمة في هذه التظاهرة بأوبريت تؤدي فيها أغاني للمرحوم حسني ” قاع النسا” و” مازال كاين لسبوار” و” طال غيابك يا غزالي”.

أيضا وبالمناسبة برمج المنظمون ورشة بعنوان” كلمني عن حسني” ينشطها وجوه فنية كانت لها علاقة بالفقيد منهم محمد صحراوي ومحمد لمين والشابة الزهوانية علاوة على مؤلفي الأغاني على غرار خالد بن عودة وعزيز قرباجي.

من جهة أخرى سيتم أيضا تنظيم نقاشات وتقديم شهادات حول حياة والمسار الفني للمرحوم حسني الذي تعدت شهرته حدود الجزائر .

ولا تزال أغانيه بعد مرور 25 سنة على اغتياله تجذب الملايين من الشباب من محبيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
تغيير جزئي لحركة المركبات بسبب دورة الجزائر للدراجات الهوائية بقسنطينة خلال خرجة ميدانية لرئيس البلدية : تعليمات لتحسين الإطار المعيشي لسكان القماص بقسنطينة في افتتاح الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين،الرئيس تبون: القضيـة الفلسطينيـة بحاجـة اليـوم إلى أمـة عربية مـوحدة وقويـة الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد