ضرورة فتح حوار حقيقي لتحديد تاريخ جديد للرئاسيات

0 4٬375

دعا رئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية، نور الدين بحبوح، أمس، إلى ضرورة فتح “حوار حقيقي” لتحديد تاريخ جديد للانتخابات الرئاسية في “أقرب الآجال” وهذا تفاديا لاستمرار الأزمة السياسية.
وقال خلال نزوله ضيفا على منتدى الزميلة جريدة “المجاهد”، أنه “يجب فتح حوار حقيقي مع الطبقة السياسية وممثلي الحراك والنقابات وكذا المجتمع السياسي والمدني لتحديد تاريخ جديد للانتخابات الرئاسية، تفاديا لاستمرار الأزمة التي تعيشها الجزائر”، مشيرا إلى أنه يؤيد “كل دعوة لاختيار شخصيات وطنية مقبولة من طرف الجميع لإدارة هذا الحوار”.

وأوضح في ذات السياق أنه “لا يمانع أن ترافق المؤسسة العسكرية الحوار، لكن ليس كطرف سياسي”، مشيرا إلى أنه “بعدما يتم الاتفاق على موعد الاستحقاقات، يجب فتح حوار من أجل تعديل قانون الأحزاب وقانون الانتخابات وكذا تنصيب الهيئة العليا لتنظيم الانتخابات”.

ولدى تطرقه إلى الملفات المطروحة على العدالة، شدد رئيس اتحاد القوى الديموقراطية والاجتماعية على ضرورة “ترك هذه المؤسسة القيام بمهامها شريطة أن تفيد الجميع بكل المعطيات وأن تكون شفافة فيما يخص المحاسبة”، رافضا دعاة العفو الشامل للشخصيات المعتقلة مقابل استرجاع كل ما تم نهبه.
وفي رده على سؤال حول إيداع لويزة حنون، الأمينة العام لحزب العمال، السجن المدني بالبليدة، أوضح ذات المسؤول أنه “لا يمكن التعليق على هذا القرار المتخذ من طرف المحكمة العسكرية لغياب المعطيات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
شهادة التعليم المتوسط و"البكالوريا": والي سكيكدة تنصب اللجنة الولائية المكلفة بالتحضير لعقاب : الانتهاء من إعداد النصوص التطبيقية الخاصة بالقطاع لعقاب يقف وقفة ترحم على أرواح شهداء المهنة في خطابه له أمام نقابيي الاتحاد العام للعمال وأحدث صدا،الرئيس تبون : نجـدد تمسـك الجزائـر بالطابع الاجتماعي للدولة ولن نتخلى عنه منح الجائزة للصحفيين الفلسطينيين الذين غطوا العدوان على غزة ما ذا يعني أن تكون صحفيا حرا..؟! خنشلة : الأمن الحضري الخامس توقيف شخص تورط في قضية سرقة حسب بيان للمجلس الوطني للصحفيين الجزائريين: نثمن الإنجازات التي حققتها الجزائر في مجال الإعلام خنشلة : أمن دائرة بابار توقيف 03 أشخاص و حجز 100 خرطوشة بنادق صيد تنظيم المشهد الإعلامي وتوفير المناخ الملائم لتعزيز المهنية: مجلس حقوق الإنسان يؤكد دعمه للأسرة الإعلامية الوطنية القضاء على إرهابي و قبض عنصري دعم مختلف لقاءات العائلة الإعلامية مع رئيس الجمهورية: مبادرة محمودة لإشراك الصحفيين في بناء الجزائر الجديدة