تصدير 22 ألف طن من حديد البناء نحو أمريكا

0 304

أنهت شركة “توسيالي” الكائن مقرها ببطيوة في شرق وهران، والمختصة في الصناعة الفولاذية عملية تصدير 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية

حيث يتعلق الأمر برابع عملية تصدير للشركة منذ شروعها في هذا النشاط حيث انطلقت هذه العملية في 6 أغسطس الجاري لتنتهي يوم الجمعة الفارط ،حسبما علم أمس من خلية الاتصال للشركة .

هذا وقد تم شحن هذه البضاعة انطلاقا من ميناء مستغانم إذ يتعلق الأمر بنحو 22 ألف طن من حديد البناء الذي يضم أول منتوج بطول 18 متر بقيمة مالية إجمالية تزيد عن 11 مليون دولار، كما أوضح أن الشحنة تتوزع على 13 ألف طن موجهة لميناء هيوستن و9 ألاف طن موجهة لميناء ايفارقلاد.

وكان مركب “توسيالي” قد شرع في نشاط التصدير في نوفمبر 2018 من خلال أول شحنة مشكلة من 10 ألاف طن من حديد البناء نحو ميناء هيوستن انطلاقا من ميناء وهران ثم عملية ثانية في أبريل 2019 من خلال شحنة تحتوي على 15 ألف طن من نفس المنتوج نحو ذات الوجهة.

وتم أيضا تصدير 15 ألف طن من حديد البناء في ثالث عملية شهر يونيو الماضي نحو مينائي ايرفارقلاد بالولايات المتحدة الأمريكية وسان خوان ببورتو ريكو.

وتوجد دول أخرى كوجهة مستقبلية لصادرات مركب “توسيالي” ضمن آفاق تطوير ديناميكية التصدير للشركة على غرار كندا.

يذكر أن مركب “توسيالي” الذي دخل حيز الاستغلال في 2013 في إطار عملية استثمارية لمتعامل تركي أنجز وفق ثلاث مراحل ليبلغ إنتاج إجمالي قدر بنحو 6ر2 مليون طن في 2018 مع توقع بلوغ 3 ملايين طن خلال 2019.

ويتوفر المركب على يد عاملة قدرها 3800 عامل ويغطي حصة معتبرة من الحاجيات الوطنية في مجال منتوجات الحديد ومشتقاته على غرار حديد البناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا